المعلم فى المرحلة الإبتدائية



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ترقية 660 ألف معلم عانوا من الرسوب الوظيفي استبدال امتحانات الكادر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رأفت الجندى
Admin
avatar

المساهمات : 146
تاريخ التسجيل : 05/01/2012
العمر : 59
الموقع : www.raafat2.com

مُساهمةموضوع: ترقية 660 ألف معلم عانوا من الرسوب الوظيفي استبدال امتحانات الكادر    السبت يناير 28, 2012 8:09 pm


إقرار التعديلات النهائية لمشروع كادر المعلمين
ترقية 660 ألف معلم عانوا من الرسوب الوظيفي استبدال امتحانات الكادر بدورات تدريبية .. وإعادة تخطيط المناهج

--------------------------------------------

أقرت وزارة التربية والتعليم التعديلات النهائية لمشروع كادر المعلمين 155 لسنة 2007 بعد مناقشات واسعة مع جميع طوائف وتكتلات المعلمين وممثلين عن المديريات التعليمية بالمحافظات وقيادات التعليم والتي انتهت بضرورة رفع الحد الأدني لرواتب المعلمين إلي 1500 جنيه والحد الأقصي لا يزيد علي 35 ضعفاً.. واستبدال امتحانات الكادر بدورات تدريبية للمعلمين لتليق بمكانة ووضع المعلم.
صرح جمال العربي وزير التربية والتعليم بأنه تقرر ترقية 660 ألف معلم كانوا يعانون من الرسوب الوظيفي مشيراً إلي أن الوزارة مازالت تبذل المزيد للارتقاء بالمعلم مادياً ومعنوياً وعلمياً.
أكد الوزير أنه من المقرر أن يتم عرض التعديلات خلال الأيام القادمة علي مجلس الوزراء تمهيداً لعرضه علي مجلس الشعب لإقراره.
قال الوزير في تصريحات خاصة للمساء أنه منذ تولي المسئولية أدار العمل بروح الفريق وتم فتح ملفات هامة وشائكة.. وتم تثبيت القيادات التعليمية التي استبعدت لأسباب غير منطقية.. مشيراً إلي أنه تم تحديد أطر وأهداف عامة للمناهج بشكل متكامل لضمان عدم تكرار ما يتم تدريسه في أي مرحلة لتكون المعلومات لتنمية ما تم تدريسه في المراحل السابقة.
أوضح أن إعادة تخطيط المناهج التعليمية جاء بما يتناسب مع التقدم العلمي والثورة المعلوماتية وتحدد ذلك في شكل أهداف ومعايير يتم تحكيمها من خلال بيوت الخبرة لوضع وثيقة لكل مادة.. ويتم حالياً مراجعة كل مادة مقررة لتطويرها وفق ما تضمنته هذه الوثائق مع طرح مسابقة لتأليف المقررات الدراسية واختيار أفضلها من خلال لجان متخصصة..
وأشار الوزير أنه تم اعادة النظر في السفر للخارج من أجل اكتساب الخبرات والمهارات حيث كان السفر مقصوراً علي قيادات الصف الأول فقط لذا تقرر سفر المستويات المختلفة من القيادات التعليمية والمعلمين مع إتاحة الفرصة لأكبر عدد للسفر لتحقيق الاستفادة وتشجيعهم علي اكتساب الخبرات وصقل المهارات مشيراً الي أننا الزمنا كل من يسافر بإعداد تقرير يرصد ما تم الإطلاع عليه لنشره بين المعلمين.
أضاف الوزير الي أنه تم مضاعفة مكافأة نهاية الخدمة والتي كانت 36 شهراً حيث وصلت إلي 72 شهراً من خلال التصويت الالكتروني علي موقع الوزارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almo3lm.egyptfree.net
 
ترقية 660 ألف معلم عانوا من الرسوب الوظيفي استبدال امتحانات الكادر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعلم فى المرحلة الإبتدائية :: خدمات المعلم والطالب :: خدمات المعلم :: كادر المعلم-
انتقل الى: